Home / مشاريع / تنمية سبل العيش / توفير البذور

توفير البذور

واحدة من أهم المدخلات في الزراعة. بدون بذور لا يوجد محصول الموسم المقبل. وتعكس الصفات الوراثية المتضمنة في البذور وتحدد طبيعة النظم الزراعية التي تعتمد عليها. وتحدد الخصائص الجينية والمادية للبذور الإنتاجية بما يتماشى مع استخدام المدخلات الزراعية الأخرى والممارسات الثقافية المحسنة داخل النظام الزراعي. ويمكن أن يؤدي تحسين الخصائص الجينية والمادية للبذور إلى زيادة الغلة ويؤدي إلى تحسين الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي. وبغية أن تكون البذور بمثابة عامل حفاز في التحول الزراعي، فإن تحسين البذور يجب أن يتاح لقاعدة عريضة من المزارعين على أساس مستمر. ولا يزال معظم المزارعين غير قادرين على الحصول على البذور المصنعة تجاريا في منفذ تجاري قريب. ولم يتم نشر العديد من الأصناف التي تم إصدارها على نطاق واسع.

ومعظم المزارعين الاثيوبيين معروفون بطرقهم الزراعية القديمة وآلاتهم الزراعية. انها ليست مثمرة كما ينبغي أن يكون عادة، حتى لو كانوا يستخدمون مساحة ضخمة جدا من الأرض ووقت طويل جدا. بالإضافة إلى الأجهزة القديمة والثيران التي يستخدمونها، والبذور التي يستخدمونها ليست أفضل منها وأقل جودة. البذور التي تنمو بسرعة وذات إنتاجية عالية ليست متوفرة محليا كما هو مطلوب.

قدمت جمعية تنمية الخليج الخليجي بذور محسنة لأكثر من 200 مائة عائلة في عام 2014 في الجزء الشرقي من البلاد بتكلفة 12500 دولار أمريكي وتقدم هذه الحزمة للأفراد والمنظمات المهتمة للاستثمار في منطقة التدخل الهامة هذه للوصول إلى الإثيوبيين المزارعين الذين يتمتعون بإنتاجية زراعية أفضل.

1 مزارع 60 دولار أمريكي
200 مزارع 3000 دولار أمريكي

Check Also

الزراعة

وإثيوبيا منتج زراعي رئيسي، حيث أن 41 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي مستمدة من …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.