Home / مشاريع / تنمية سبل العيش / توفير المياه الصالحة للشرب

توفير المياه الصالحة للشرب

وتعتبر المياه موردا شائعا للممتلكات، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة لسبل المعيشة المستدامة. وبادئ ذي بدء، تحتاج جميع الأسر المعيشية إلى المياه للاستخدام المنزلي، أي للشرب، وإعداد الطعام، والغسل، والتنظيف، وما إلى ذلك. وسيسهم الحصول على المياه النظيفة والكافية إسهاما كبيرا في تحسين الصحة وتحسين الإنتاجية. وثانيا، هناك فئات سكانية متميزة تعتمد مواردها على المياه بشكل كامل أو إلى حد كبير؛ وتشمل هذه الجماعات الحرفيين مثل الدباغين والخزافين. وثالثا، يمكن لموارد المياه أن تلعب دورا هاما في تحسين الأمن الغذائي ودخل الأسر المعيشية. والري هو الوسيلة األكثر شيوعا لضمان الزراعة المستدامة والتكيف مع فترات عدم كفاية األمطار والجفاف. رابعا، يتم استخدام المياه لتوليد الطاقة للاستخدام في الصناعة والخدمات، والأسر الحضرية.

وفي إثيوبيا، لا يتساوى التدخل الإنمائي مع الزيادة السكانية. واضطر المجتمع إلى تلقي شرب المياه غير النظيفة وغير الآمنة.

لذلك لا يزال يتطلب التعاون والتكامل بين جميع أصحاب المصلحة لتوفير كوب من المياه النظيفة. وشاركت شركة "إغدا" كشريك في بناء المياه المحمولة في مختلف أنحاء البلاد. وتشمل هذه المضخات اليدوية وبناء الآبار العميقة.


وقد شيدت جمعية تطوير اخلليج األثيوبية أكثر من 10 مضخات يدوية و 1 بئر عميقة في عام 2014 في اجلزء الغربي من البالد. تقدم هذه الحزمة للأفراد والمنظمات المهتمة للاستثمار في هذا المجال الضروري للتدخل للوصول إلى هذه المجتمعات المحتاجة بمياه نظيفة.

متوسط ​​تكلفة مضخة مياه يدوية واحدة 3000 دولار، 10 سيكلف 30،000 دولار.

1 حبل مضخة 200 أوسد
1 مضخة يدوية 3000 دولار أمريكي
1 بئر ضحلة 20،000 دولار أمريكي
1 بئر عميق 90،000 دولار أمريكي

Check Also

الزراعة

وإثيوبيا منتج زراعي رئيسي، حيث أن 41 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي مستمدة من …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.